أخبار مميزةمحافظات

كفر يوسف قرية من أفقر قرى مصر … لايعرفها مسئولين دمياط

كتب : أسامة الكفراوى

على الرغم من أنها سجلت فى عهد الرئيس السابق  مبارك كافقر قرى مصر ضمن 10 قرى على مستوى الجمهوريةكان أغلبهم فى الصعيد الا أن ذلك لم يكن شفيعا لها ليتغير أحوالها , أنها قرية كفر يوسف التابعة لمركز كفر البطيخ بدمياط والتى تعد من أفقر قرى الجمهورية , نظرا لأنعدام الخدمات بها فالقرية الذى يتخطى عدد سكانها الأف محرومة من كافة الخدمات والأمكانيات , ولا يوجد بها موسسة حكومية سوى مدرسة أبتدائى بنيت لهم منذ سنوات .

شركة المياة والكهرباء بداخل كفر يوسف لكن تحمل أسماء أماكن أخرى :

وعلى الرغم من وجود أهم مشروعين واضخمها بتلك القرية الا ان حظها التعس جعل اسماء المشروعين ينسب لقرى ومدن مجاورة كمحطة مياة كفر سليمان البحرى , شركة كهرباء كفر البطيخ لتستيفيد تلك لقرى والمدن بالميزانيات التى تصرف على حس هذين المشروعين المنسوبين لهما أسماء على الرغم من وجودهم بداخل ارض تلك القرية .

ناهيك عن قصر الملك فاروق الموجود بالقرية والذى وضعت شركة المياة يديها علية بالقوة وأستحوذت علية لصالحها .

القرية بلا مركز شباب أو ملعب حتى الأن :

وعلى الرغم من وجود لاعبين كثيرون بالقرية يلعبون فى أندية كبيرة الا أن القرية بلا ملعب ولا حتى مركز شباب ولك ان تتخيل أن شباب القرية يقطعون يوميا الكيلو مترات ذهابا وعودة للقرى المجاورة للعب هناك على الرغم من وجود قطعة أحد متبرع بها لصالح الأهالى لعمل ملعب ومركز للشباب عليها .

لا وجود لجمعية زراعية ولا وحدة صحية :

أما عن كون كل أبنائها من الفلاحين والذين يعتمدون على الزراعة والصيد فلم يشفع ذلك فى وجود جمعية زراعية بداخلها لخدمة الفلاحين ولا حتى وحدة صحية لعلاج أهالى القرية واقرب وحدة صحية تبعد عن القرية مسافة 10 كيلوا , وظلت القرية لفترة قريبة معدومة المواصلات وكان التنقل منها للمدن والقرى المجاورة يشكل تعب كبير للاهالى .

الطريق الرئيسى بلا أضائة  (( طريق المزلقان )) :

أما طريق الطريق المعروف بطريق المزلقان وهو الطريق الذى يربط القرية بالطريق السريع كفر سعد المنصور والذى طولة يقارب  كيلو بلا أضائة ومظلم طوال الليل  , الأمر الذى يكون سببا فى كثير من الحوادث على هذا الطريق .

ترى هل ياتى يوما على أهل تلك القرية وينظر اليها المسئولين بدمياط ؟؟؟

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

 

مقالات ذات صلة

إغلاق