أخبار مصرأخبار مميزة

إحالة 173 محضر للنيابة وتحصيل 94 ألف جنيه من المتعدين علي الترع والمجاري المائية بدمياط

متابعة : نور أحمد

صرح وزير الري والموارد المائية  الدكتور محمد عبد العاطى وزير بأنه تم إحالة 173 محضر مخالفة بالتعدي على الترع والمجاري المائية  بمحافظة دمياط إلى النيابة بدائرة محافظه دمياط، وذلك ضمن أعمال  الوزارة للتصدى لكافة أشكال التعديات على المجارى المائية ونهر النيل  .

حيث كشف الوزير عبد العاطى، أنه تلقى تقريرا من الادارة المركزية للموارد المائية بمحافظة دمياط حول أعمال الازالات التى تمت خلال الأيام الماضية  تؤكد علي أن الأهالى أقبلوا على سداد قيمة المخالفات التى تم تنفيذها خلال الفترة الاخيرة، وتم تحصيل 94  ألف جنيه من المخالفين منهم 17 ألف جنيه من 55 قرار فى كفر سعد، و71 ألف جنيه لعدد 46 قرار بمركز دمياط، و 6 آلاف جنيه مقابل 52 قرار فى فارسكور.

وشدد وزير الرى على أنه سيتم استئناف أعمال التحصيل عقب إجازه عيد الفطر، و لن يتم التهاون فى مواجهة أى تعديات على كافة المجارى المائية لما لها من تأثير على التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية الامر الذي يؤدي الي حدوث اختناقات وازدحامات مائية .

الجدير بالذكر أن تلك الاجراءات تأتى فى إطار تنفيذ قرار رئيس الوزراء رقم 941 لسنة 2020، بإحالة بعض الجرائم من النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ ومن ضمنها التعدى على ممتلكات وأصول الدولة .

مقالات ذات صلة

إغلاق