أخبار مصرحوادث

بعد هروب 7سنوات سقوط أحد شركاء ريان التوفيقية الهارب

كتب_عبد الرحمن محمد

تمكنت مديرية أمن الإسكندرية من القبض على أحد شركاء ريان التوفيقية بكفر سعد متهم هارب من عقوبة 10سنوات سجن منذ 7سنوات (ويدعي عمرو ك) وهو ضمن  المتهمين فى وقائع تشغيل الأموال بقرية التوفيقية مع الهارب الرئيسي بالقضية  محمد ب.

كان قد تم القبض على المتهم أثناء تواجده بمحافظة الإسكندرية وتم نقله إلى سجن جمصة المركزى لتنفيذ فترة عقوبته 10 سنوات.

وتعود تفاصيل القضية لعام 2013بعد هروب هريان مقيم بقرية التوفيقية التابعة لمركز كفر سعد بدمياط بعد أن أستولى على 300 مليون جنيه من بعض المواطنين بعد أن أقنعهم بتشغيل أموالهم فى تجارة السيارات والعقارات مقابل ربح شهرى 2000 جنيه عن كل عشرة آلاف جنيه ورأس المال ثابت لا يتغير.

الريان  محامى شاب يدعى محمد ب وبدأ نشاطة بجمع أموال زملائه وأصدقائه وسرعان ما ذاع صيته فى دائرة مركز سعد وأنهالت أموال المودعين المتلهفين للكسب الكبير بدون مجهود بدأ الأهالى فى إعطائه مبالغ من المال لتوظيفها واستمر الحال لعدة سنوات حتى ذاع صيت هذا المحامى وأنتشر نشاطة على نطاق واسع.

وريان كفر سعد قدم نفسه على أنه صاحب شركة توظيف أموال وتدفقت عليه أموال المودعين بكميات كبيرة وصلت 300 مليون جنيه طمعا فى الربح الكبير فى إغرائهم.

بانه يمنح أرباح 40 % كل 3 شهور ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قام عدد من المودعين بلعب نفس الدور الذى لعب عليهم هذا المحامى وذلك من خلال إقناع عدد من المقربين لهم وأصدقائهم بفكره توظيف الأموال.

وأصبح كل شخص منهم يجمع المال من أصدقائه

ومعارفه مقابل ربح 20 % كل 3 شهور حتى أن احد الأشخاص ويدعى ع .أستطاع جمع مبلغ 12 مليون وآخر يدعى «ه . ف «جمع 6 ملايين جنيه.

وذات صباح وقعت الطامة الكبرى حيث أستيقظ المواطنين على خبر هروب المحامى «بشقى العمر»

وهرول المودعين لابلاغ أجهزة الأمن بدمياط وقيدت البلاغات قضية تحت رقم 6087 لسنة 2013 جنح كفر سعد ضد المحامى الهارب وتم تشكيل فريق بحث من رجال مباحث الأموال العامة بقيادة المقدم محمد رضوان رئيس مباحث الأموال العامة آنذاك حيث تبين أمتلاك الريان وبعض اتباعة سيارات فارهة وفيلات بمدينة دمياط الجديدة وأن أغلب المودعين من الفقراء والمتسولين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق