أخبار مصرأخبار مميزة

برافو شاروبيم : تنفيذ المؤتمر الاول لشباب الدقهلية 

متابعة : دعاء حسين
الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، في الجلسة الأولى لمؤتمر شباب الدقهلية الأول، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من المسئولين والشخصيات العامة والتي تناولت الحديث عن بناء الإنسان، مؤكدا على أننا نعمل جميعا من أجل المواطن.
وقد ألقى وزير الشباب والرياضة، كلمة قال فيها إن الرئيس السيسي، هو الداعم الأول للشباب المصري، ووجه تحية اعزاز وتقدير الي الحكومة المصرية لدعمها لبرامج التطوير للشباب، وأضاف أن دورنا داخل مراكز الشباب هو تنمية وبناء الشباب رياضيا وثقافيا واجتماعيات.
وأشار وزير الشباب، إلى أن الهدف الأول من مؤتمرات الشباب هو الوصول اليهم علي أرضهم والاستماع الي مشاكلهم، وتوضيح حجم الإنجازات والمشروعات التي تقوم بها الدولة،
وتطوير المنشآت الرياضية من أجل الاستفادة من عقول الشباب.
وتناول النقاش خلال الجلسة التعريف برؤية الدولة حول مستقبل القطاع الصحي في مصر، وفقا لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة مصر 2030 وخطة الدولة لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، واستعداد المنشآت الصحية بمراكز الجمالية، والمنزلة، والمطرية، لدخول منظومة التأمين.
كما تناولت الجلسة، التحديات التي تواجه قطاع التعليم في المراكز الثلاثة، وأهم الإنجازات التي تتم فيها وما هو مأمول تحقيقه في المستقبل، كما تم عرض وجهات نظر أبناء المراكز الثلاثة في التحديات التي تواجه قطاعي الصحة والتعليم.
وانتهت جلسة بناء الإنسان بعدد من التوصيات شملت رفع كفاءة الأقسام الداخلية بمستشفى الجمالية بتكلفة 700 الف جنيه، وتجهيز وإنشاء قسم اقتصادي بمستشفى المنزلة، و3غرف عمليات و6اسرة عناية، وصيانة وترميم الصرف الصحي بمستشفى المنزلة بمبلغ 500 الف جنيه، ورفع كفاءة المصاعد والتكييف المركزي بمستشفى المطرية بمبلغ 500 الف جنيه.
واوصت جلسة بناء الإنسان بمخاطبة وزارة الصحة لاعتبار المنزلة والجمالية مناطق نائية أسوة بالمطرية لحل مشكلة عجز الأطباء، وسرعة احلال وتجديد 4 وحدات صحية بإدارة المنزلة، (الرودة، الدقانوة، الطوابرة، الوصيفي الدواخلي).
كما أوصت الجلسة، بسرعة الانتهاء من استلام 2 وحدة صحية بالمنزلة، ودعم وحدات الكلى بمستشفيات الجمالية والمنزلة، والمطرية ب35 ماكينة غسيل كلوي بتكلفة 10 مليون جنيه، ودعم أقسام الحضانات بمستشفيات المراكز الثلاثة ب25 حضانة.

مقالات ذات صلة

إغلاق