أخبار مصرمحافظات

“محافظ دمياط” تسلم التابلت لطلاب الصف الاول الثانوى، والانتهاء من توزيع 12582 ألف خلال ايام قليلة

سلمت الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، و”السيد أحمد سويلم” وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، في احتفال كبير بمدرسة صلاح الدين للغات بدمياط ، جهاز التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي، بحضور اللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد والعديد من القيادات التعليمية بالمحافظة.

وأكدت “محافظ دمياط” أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من تسليم 12582جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى بالمحافظة، محمل عليه بنك المعرفة والكتاب المدرسي وكافة البرامج اللازمة لخدمة الطالب.

وحثت “المحافظ” الطلاب على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها المنظومة التعليمية الجديدة في تنمية المهارات العلمية، وتحقيق نتائج مشرفة، مشيداً بالجهد المبذول في استعداد المدارس لاستقبال الفصل الدراسي الثاني وتجهيز البنية التكنولوجية اللازمة للمنظومة.

ومن جانبه اكد “السيد سويلم” وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن يمكن للطالب من خلال التابلت الدخول على بنك المعرفة المصري للاستفادة من ‏المادة العلمية، حيث يحتوي على المحتوى الرقمي وفيديوهات تفاعلية للطلاب، كما يتيح للطلاب الدخول على محرك البحث العلمي لشركاء بنك المعرفة.

وأشار “سويلم” ان التابلت من أدوات التعليم وليس أداة ترفيهية، وانه يتم إستغلال وقواعد المعرفة التى توفرها وزارة التربية والتعليم لخدمة الطالب والعملية التعليمية، كما يتيح للطالب عرض أسئلة الإمتحانات ونماذج الإجابات، داعياً الطلاب إلى إجادة إستخدام التكنولوجيا والإستفادة منها للوصول إلى طموحهم وتطلعاتهم، حيث نسعى لطالب مثقف ومتعلم.

وأضاف “وكيل الوزارة” أنه تم تجهيز المدارس بالسبورات الذكية لاستقبال المحتوى الرقمي، وتمت برمجة التابلت بصورة موحدة سواء للطالب أو المعلم، حيث يحتوي كل جهاز على ‏serial number‏ لسهولة تتبعه في حال فقدانه أو سرقته، علماً بأن التابلت عالي الجودة.‏‏

مقالات ذات صلة

إغلاق