أخبار مصرحوادث

بعد تكرار الحرائق بها صوت الناس يفتح ملف مصانع عزبة أبو ريه – مصانع لا تعرف الدولة عنها شيء

المصانع غير مرخصة –والكهرباء تصل بالرشاوى وسرقات للكهرباء بالجملة– المصانع بلا أمان – والطرق بداخلها  بدائية ووصول سيارة إسعاف أو مطافي شيء مستحيل– والنيران دائما ما تلتهم المصانع بها – العمال والصنايعيه يقولون عارفين أننا شغالين بمنطقة شمال لكن نعمل أية نقعد في بيوتنا ما هو مفيش شغل .

تحقيق : أسامة الكفراوي

“المنطقة الصناعيه ” أسفل كوبري فارسكور على طريق دمياط المنصورة تلك المنطقة التي لا تعرف الدولة عنها شيء , البداية باارض زراعية كانت ملك لااحد رجال الأعمال بكفر سعد وقام ببيعها بالمتر حتى وصلت للحالة التي هي عليها الآن مجمع مصانع هو الأضخم بعد المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة , لكن الفرق كبير , فالمنطقة العشوائية ظلت تتوسع ويبنى عليها المصانع وسط غياب كامل من الدولة , ووصلت إليها الكهرباء والمياه بجميع الطرق المشروعة والغير مشروعة , لكن بقيت تلك المصانع بلا ترخيص ولا تحصل الدولة ضرائب منها .

مجمع المصانع منطقة معزولة بلا خدمات :

طرق
أصبحت تلك المنطقة هي الجاذب الأكبر لكل عمال وصناعية المركز لكن ظلت المنطقة بلا خدمات أو عناصر تأمين لتلك المنطقة الصناعية الخطرة فجميع شوارع المنطقة ترابية وفى الشتاء يصبح السير عليها أمر مستحيل , ولا يوجد بها وحدة إطفاء أو حتى ماسورة مياه لسيارات الإطفاء التي تستعين بمياه الترع في حالة حدوث حرائق بالمنطقة , وأقرب سيارة إسعاف تتمركز تحت الكوبري العلوي .

الإلف من العمال داخل تلك الورش والمصانع الغير مؤمنة :
ولك أن تتخيل أن الإلف من العمال يعملون داخل تلك المصانع والتي تعتمد في الغالب على ورش للنجارة , مصانع لتصنيع الأثاث , مصانع للمراتب الفايبر , مصانع للكونتر , وجميع من يعمل بتلك المصانع غير مؤمن عليهم , ويعملون بنظام الأسبوعية ومن يصاب في العمل لا يعرفه صاحب العمل وللأسف يعلم جميع العمال والصنايعية أنهم يعملون في منطقة شمال على حد وصفهم لكن يقولون نعمل أية هنقعد في بيوتنا ما هو مفيش شغل .

تكرار حوادث الحرائق بتلك المصانع :

0
ومع كل فترة زمنية يفيق المسئولين بدمياط على حرائق داخل تلك المصانع تلتهم ما بداخلة ويكون السيطرة عليها شيء صعب مع تقارب المصانع ببعض خصوصا وأن أكثر من مصنع يكون داخل كتلة واحدة لكن تكرار تلك الحرائق لم يجعل أحد يفكر في أمر تلك المنطقة وتنهى الواقعة بمحضر ومعاينة وإسعاف للمصابين فقط .

سكان المنطقة المجاورة لمجمع المصانع يؤكدون :
ويؤكد عدد من سكان المنطقة الصناعية وهم السكان الموجودين بجوار الكوبري العلوي أن تلك المنطقة عبارة عن مافيا ومرتع لجميع الأعمال الإجرامية بداية من سرقات للكهرباء والمياه التي يقوم بها أصحاب المصانع والورش الكبيرة نهاية إلى تجارة المخدرات والحبوب المخدرة ” كالتا مول والترمادول والأباتمول ” والتي يشتريها عدد كبير من العمال اعتقادا منهم أنها تمنحهم قوة على العمل بساعات أكبر , ناهيك عن تحول المنطقة لخرابه بالليل يمتلكها عشاق المتعة الحرام .

كان موقع صوت الناس كان قد رصد سلسله حرائق عام 2015 امتدت لتطول عده مصانع بتلك المنطقة واليوم عادت النيران لتلتهم 3 مصانع بتلك المنطقه.

مقالات ذات صلة

إغلاق