أخبار مصرمحافظات

انقذيهم ياحكومه : كفر سعد البلد بتغلي …الأهالي تتهم الوحده المحليه بتصفيه الصراعات بقرارات ازالات اضطهاديه

تحقيق : أسامه الكفراوي

يعيش اهالي قريه كفر سعد البلد بدمياط حاله من الغليان والغضب وذلك بسبب عمل الوحدة المحلية بالقرية ، كانت الشكاوي والبلاغات قد تعددت من المواطنين لرئاسة مجلس الوزراء والنيابة الاداريه تتهم الوحدة المحلية ورئيسها سلامه سراج بعمل محاضر ازالات اضطهاديه للاهالي ، حيث اكد الأهالي أن كل من يختلف مع رئيس الوحدة المحلية يحرر له محضر ازاله  لعقار او لأحد الادوار بعقاره مستندا للقانون119لسنه 2008.

الكارثه الكبري ان تلك المباني داخل الحيز العمراني وعمرها يمتد لاكثر من 25 عام.

ويروي الحاج هلال رجب عبد الله لصوت الناس

بدءت ماءستي حين ذهبت للوحده المحلية لقرية كفر سعد البلد  لعمل فصل شقه لتركيب عداد كهرباء لها.

وعقب اتمامي للاوراق قام رئيس القريه بالنزول لعمل المعاينه بمنزلي وتصادف وجودي نجلي مريض نفسي فهذي بكلمات امامه اغضبته وانصرف وذهبت اليه وعدد من الاصدقاء وشرحنا له موقف نجلي موثق بالاوراق والاشاعات وقال لنا انه تفهم الموقف ، عقب ذلك وجدته يحرر محضر ازاله للشقه التي طالبت لها بعداد الكهرباء مستندا لقانون 119 لسنه 2008 علما بان تلك الشقه تم بناءها قبل عام 2005 داخل حيز عمراني الغريب في الامر أن هناك اماكن كثير  بالقريه تم بناءها بالمخالفه ويتم توصيل المرافق لها وتخضع لتلك القوانين لكن الوحده المحليه لا تعرف غير التنكيل واضطهاد المختلفين مع رئيسها.

ويروي الحاج عبد الحليم حافظ السيد الفحار

أنا الضحيه الذي دفع ثمن طلب اناره شارع مقابر القريه ‘ فبعد ان طلبت بااناره الشارع للأهالي وانتظرت لاجد كشافات الاناره وزعت بالمحاباه والمحسوبيه وتم تركيبها علي المنازل الخاصه والورش والمحال التجاريه بمسامير فيشر وليس وضعها علي اعمده للاناره العامه.

عقب ذلك تقدمت بشكوي لرئيس مجلس الوزارء وما انا علم مسؤولي الوحده حتي استدعوني للوحده وقام موظف بها بااهانتي أمام  رئيس الوحدة قائلا لي (( انتا تطلع مين علشان تشتكي ، دا مبيشتكيش غير العويل ))

وتركتهم منصرفا دون أن يكون لي رد فعل لاني كنت موظف واعلم يقينا عقوبه التعدي علي موظف ، وقررت أن أخذ حقي بالطرق القانونيه وتقدمت بمذكره للنيابه الاداريه مرفقه بااسماء شهود الواقعه.

مرت الأيام لاكتشف بقيامهم بعمل محاضر ازاله لأحد الادوار بعقاري ولعدد من المقربين لي وعائلتي رغم أن تلك المباني يتعدي عمرها 30 عام وبداخل الحيز العمراني.

فيما حكي موظف رفض ذكر أسمه

أن قرارت الاضطهاد بالازاله لم تسلم منها المباني الحكومية بالقريه وذلك كتصفيه للحسابات والصراعات مع اشخاص تعمل بداخلها وهناك خلافات بينهم وبين مقربين من رئيس الوحدة المحلية.

ويكمل صاحب أحد المقاهي بالقرية علي الرغم من المقهي التي امتلكها قد قمت بترخيصها رسميا الا ان رئيس القريه دائم اصدار قرارت بالغلق لها  بصفه مستمره وذلك لانتقادي الدائم له ولعمله ولسيطره مقربين له من خارج الكادر الوظيفي والتدخل بااصدار قرارت تصب في صالحهم أو مقربيهم الأمر الذي يجعله يصدر لي قرارت بالغلق للمقهي دون غيرها من المقاهي بالقريه والتي تعمل ليلا ونهارا بدون تراخيص أو اي أوراق.

كان قد أكد أحد المسؤولين بداخل الوحده المحليه أن عدد قرارت الازاله التي صدرت في العام منذ 4 شهور وحتي تاريخه للعام 2018 هم 40 قرار تقريبا فيما صدر بااجمالي عدد القرارات عن عامي 2017-2018 عدد225 قرار ازاله تقريبا.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق