أخبار مصرمحافظات

بدمياط : مشرفه حضانه تطرد طفل فقد أبيه وأمه بجحه انه ينقص عن سن القبول 5 ايام…والدته كانت معلمه بتلك المدرسه

كتب : أسامه الكفراوي

في واقعه مؤسفه بطلها الطفل عمر محمد على رزق 4 سنوات مقيم بمدينه تفتيش كفر سعد بدمياط ، حيث قامت مشرفه حضانه مدرسة المدينة المنورة التابعة للإدارة التعليمية بكفر سعد بطردالطفل خارج الحضانه بجحه ان سنه القانوني ينقص 5 ايام عن موعد التقديم.

كان الطفل قد فقد والدته منذ اسبوعين لتلحق بوالد الطفل والذي لقي مصرعه منذ 4 شهور .

حيث تروي خاله الطفل لصوت الناس ما تعرض له الطفل قاءله ان الطفل عمر محمد علي رزق نجل الأستاذه ثناء محمد عبد الكريم(رحمه الله عليها) عنده ٤سنين وهو طفل يتيم الأب والأم.

حيث قامت مشرفه حضانه المدينه المنوره أمل ا بطرده من الحضانه من يوم الأحد ليوم الأربعاء لانه أقل من سن القبول بالحضانه بخمسه أيام برغم أنها أخذت ملفه من امه منذ شهور قبل وفاتها وتم قبوله بالحضانه وأنه لم يسدد المصاريف برغم أنني كنت ذاهبه لتسديد المصاريف
طردته خارج حجره رياض الأطفال وجلس فى حوش المدرسه يبكى وحيداً وكأن ذنبه أنه يتيم الأب والأم ولم يبقى له سنداً فى الحضانه لأن أمه كانت معلمه فى المدرسه.
ولم تراعى  مشرفه الحضانه أن أمه توفيت من أسبوعين وأبوه من أربعه أشهر ولم تراعى أن أمه كانت زميله لها منذ ١٢ عام.
طردته فى الحوش فى الشمس حتى أصيب على مدى أربعه أيام بضربه شمس.
وبرغم توسلات أسره الطفل وجميع المعلمين بالمدرسه لها بأن يبقى مع أخوته فى المدرسه لانه مرتبط بهم منذ أن توفى أبوه وأمه إلاّ أنها أصرت على طرده من الحضانه
وخالفت القوانين ولم تتصل بأحد من أهل أمه أو أبوه ليتسلمه معتقده أنه ليس له أهل
وأنها رفضت توسلات خاله الطفل بأن يبقى فى الحضانه إلى أن تنقله إلى حضانه خاصه إلاّ أنها أصرت أن يبقى خارج الحضانه كالمذنبين.
وتكمل خاله الطفل انه ظل نائم فى حضن أمه وهى ميته ليله كامله معتقد أنها نايمه وظل يبكى ليلاً ونهاراً وينادى على أمه
وتكمل انجالها الاطفال الثلاثه النفسيه تسىء جداً لفقد الأب والأم معا.

فيما تناشد خاله الاطفال محافظ دمياط ووكيل وزاره التعليم بدمياط ومدير الإدارة التعليمية بكفر سعد بالتدخل لجميع شمل الاطفال بالمدرسه الذي كانت والدتهم معلمه بها ، واتخاذ موقف حازم تجاه المشرفه الذي اصرت علي اذلال الطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق