أخبار مميزةمحافظات

بسوهاج : مطاريد الجبل يخبئون الأسلحة في سيارات وسط زراعات الموز

كشفت الحملة الأمنية المكبرة المكلفة بمداهمة أوكار قريتي الشيخ امبادر والبلابيش بسوهاج عن 5 سيارات نقل وجيب شيروكي محملة بالأسلحة والذخيرة الحية.

وكشف مصدر أمني مسؤول، أن المتهمين أخفوا 5 سيارات محملة بالأسلحة وسط زراعات الموز والقصب عقب المداهمة، لتهريب كميات كبيرة من السلاح، غير أن القوات نجحت في ضبطها وهي عبارة عن 42 قطعة سلاح وجرينوف و 1000 طلقة وبنادق آلية.

وقال اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام، إن جهود الحملة نجحت في إعادة الاطمئنان إلى الأهالي بعد سنوات الرعب الماضية التي عاش فيها أهالي المنطقة 

فيما أكد اللواء مصطفي مقبل مدير أمن سوهاج، أن الأهالي استقبلوا القوات بفرحة عارمة، وأعلنوا تأييدهم الكامل للقوات المشاركة في الحملة ومدوهم بالمعلومات اللازمة لأماكن اختباء المجرمين.

كان اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، أمر قوات الأمن بالتحرك ناحية الصعيد، السبت الماضي، لتطهير بؤرالبلابيش وقرية الشيخ امبادر جنوب سوهاج، من المطاريد والبلطجية.

وجهزت قوات الأمن أكثر من 30 مدرعة و20تشكيلا أمنيا و35 مجموعة قتالية، وقوات من المباحث الجنائية، والأمن الوطني في حملة مكبرة قادها اللواء جمال عبدالباري مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء هشام عباس مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي، واللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي مدير مباحث سوهاج، ومفتش الأمن العام، وطوقت مداخل ومخارج المنطقة فور وصولها.

ونجحت الحملات في إزالة 6 قصور وفيلات على ضفاف النيل شيدها المتهمون على أملاك الدولة وعززوها بـ”دشم” للتأمين والحراسة والتصدي لرجال الشرطة.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق