أخبار مميزةمحافظات

النائب الحصى “أيوب البرلمان ” لصوت الناس هذا ما قدمته لأهالي الدائرة بدور الانعقاد الأول بالبرلمان

حواره : أسامة الكفراوى

في حوار مطول أجراه موقع صوت الناس وسيتم نشرة على أجزاء مع النائب المهندس محمد الحصى عضو البرلمان عن دائرة كفر سعد وكفر البطيخ ودمياط الجديدة , حيث رصد الحصى بالأرقام والتفاصيل أهم ما تحصل علية من موافقات لأهالي الدائرة حيث قال النائب.14483674_10154570716926514_1885490187_n

600طلب من الدائرة و500طلبات للمواطنين

في الفترة الماضية تقدم إلى ما يزيد عن 600 طلب من أبناء القرى والمدن بالدائرة , وبعد عرضهم تحصلت على الموافقة على 400 طلب بينهم 250طلب تم الموافقة مع أرجاء  التنفيذ لحين توفير اعتماد مالي وهى الطلبات المرتبطة بالموازنة العامة .

بينما تقدمت 500 طلب لمواطنين تحصلت منهم على الموافقة 170 طلب بينما تم رفض العدد الأخر رغم قانونيه عدد كبير منهم ويرجع السبب لخوف عدد كبير من المسئولين للموافقة والتنفيذ .

عالجنا 400 مصاب فيرس سى بمستشفى الكبد بشربين , إضافة الى إجراء 72 عملية عيون بالمجان لإبناء الدائره .

وقدمنا لمستشفى كفر البطيخ 3 سرائر عناية فائقة + طربيزة عمليات وذلك بمشاركة شباب المتطوعين وشركة ميثانكس .

أما عن المشاريع التي تدخلت وتم تنفيذها بداخل قرى الدائرة فعلى سبيل الحصر .

مشكلة الصرف الصحي بالنجارين :

حيث تسلمت الشركة الأرض فعليا وجارى تنفيذ المشروع وكان جهدي أتمام لخطوات سابقة

أمام محطة البساتين فتدخلت لتعديل منسوب المحطة فمن غير المعقول أن تتكلف محطة 8 مليون جنية ليستفيد منها 37 منزل فقط وهذا بسبب المنسوب القديم .

أرض المثلث : وهى مناطق  أبو نجم – ترعة حلاوة جارى السير في إجراءات ضمن خطة الصرف الصحي .

الركابية : بعد توقف العمل بمحطة الركابية لسنوات قمت بالدفع للبدء في العمل وجارى العمل خلال الفترة القادمة .

السعدية القبلية والسعدية البحرية : تم معاينة الأرضي المخصصة لمحطات الرفع من قبل الشركة وجارى أدراجهم ضمن خطة الصرف .

قرية الإسماعيلية : تحصلت على الموافقة بربط 250 متر لخطة الصرف الصحى الموجوده بالقرية

المنازلة : كان بها نواقص 15 فى المائة وتحصلت على الموافقه بدخولهم على المحطة , أضافة الى التدخل لإحلال وتجديد مدرسة القرية والتى تسلتمها الأبنية التعليمية فعليا , وذلك بمشاركة شاب المتطوعين بالقرية

العباسية : تم معاينة الأرض المخصصة لمحطة الرفع وجارى أدراجها

الإبراهيمية القبلية والإبراهيمية البحرية :جارى معاينة أرضى محطات الروافع بالقرين وجارى استكمال الأوراق لإدراجهم .

ويكمل الحصى : أن الرئيس السيسى أصدر قرار باستكمال مشروعات الصرف الصحي التي توقف العمل بها في السابق حيث سيتم إدراجهم بالخطة للاعوام16-17 / 18-19 بواقع 900 مليار جنية للاستكمال 

أما فى المجالات الأخرى فقد حصلت على التالى  :

أم الرضاالجديدة : تم أعتماد مبلغ 100 الف جنية لمركز شباب أم الرضا لأنشاء السور , أضافة الى أحلال وتجديد الكوبرى

الوسطانى : تم أحالة موضوع أقامة السوق على فدان لجنة الزكاة لمجلس مدينة كفر سعد للتخصيص , وتم تقديم طلب لتغطية ترعة الوسطانى بطريق أبو راشد ونقل الموقف على التغطية , التحصل على موافقة وزاره الرىء بعمل حوشه حديده لحجز ورد النيل بترعة الوسطانى بطريق أبو النوم .

كفر سليمان : تدخلت لدى وزير الشباب والرياضة لتاجيل صرف مبلغ 200 الف جنية والتخصصين لإنشاء سور الملعب لحين الإنتهاء من تخصيص الأرض .

كفر يوسف : أعتبرها القرية الأكثر تعاسة بين قرى دمياط فهى قرية معدومة الخدمات حيث تدخلت لإنشاء ملعب للشباب بالقرية ووحدة صحية وذلك بعد تبرع الأهالى بالأرضى الإ أنة بقيت مشكلة أن الأراضى بذات الناحية تخص الإصلاح الزراعى , حيث تقدمت بالطلب لرئيس مجلس الوزراء لأدراج للتخصيص وفى أنتظار الموافقه على الطلبين .

كفر الغاب : منذ اللحظة الأولى كان تدخلى لإنشاء كوبرى جديد للقرية وكان اقتراح الرى أن يتم البقاء على الكوبرى القديم وأنشاء أخر لكن بقيت رغبة الأهالى فى أنشاء الكوبرى بمكانه الحالى , وجارى العمل بة حاليا , وعلى جانب متصل فقد تقدمت بطلب بإنشاء نقطة شرطة كفر الغاب كذلك تم إدارج المدرسة الإعدادية بنات لهيئة الأبنية .

أما فى مجال الصحة

فقد تقدمت بطلب إحاطة وبيان عاجل لوزير الصحة وطالبت بمعاينة مستشفى حسيب , والعمارة للاستفادة من أحدهم كمستشفى تعليمى لجامعة الأزهر , وأستغلال وزاره الصحة للمبنى الأخر

حيث تم تشكيل لجنة لمعاينة المستشفيتين على الطبيعه .

مستشفى حميات كفر سعد : تحصلت على الموافقه بتحويلها مستشفى للامراض الكبديه بدمياط وجارى أستكمالها ضمن الخطة 2016-2017

طوارى مستشفى كفر سعد : أتواصل دائما مع مسئولى الصحة بخصوص المستشفى وكنت قد تحصلت منهم على وعد ببداية العمل بشهر 8 الماضى لكن الأعمال التى تجرى الأن أحالت دون ذلك فتم مد الموعد لشهر 11 الجارى .

مستشفى الصحة النفسية بدمياط الجديدة : جهزت طلب إحاطة لوزير الصحة لمناقشتة فى دور الأنعقاد الثانى فى البرلمان , فمن غير المعقول أن هذا المبنى بكل هذه السنوات على حالة على الرغم من الحالة الملحة لنا لوجود مستشفى كهذه حيث أن أهالى المرضى النفسين يتعذبون بين المحافظات المجاوره لعلاج أبنائهم .

أنتظرونـــــــــــا والجزء الثانى من حوار الحصى وماذا قال عن طريق الموت وفلاحين كفر سعد وباقى مشاكل الصحة والتعليم والشباب والرياضة , وهل سيتدخل فى إنتخابات المحليات المحليات القادمة

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

 

مقالات ذات صلة

إغلاق