أخبار مصرأخبار مميزة

“صوت الناس” يعلن التزامه الكامل بقرارات “عمومية الصحفيين”

يؤكد موقع صوت الناس التزامه  الكامل بقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، التي عقدت اليوم الأربعاء احتجاجًا على اقتحام مقر النقابة، والحصار الأمني لمداخل ومخارج شارع عبد الخالق ثروت المؤدي لمقر النقابة.

حيث يلتزم الموقع  بقرار نشر صورة وزير الداخلية “نيجاتيف” مع منع نشر اسمه، وصولًا لمنع نشر أخبار وزارة الداخلية نهائيًا، إذا لم تتم إقالته.. وكذلك تثبيت “لوجو” لا لحظر النشر.. ولا لتقييد حرية الصحافة، ودعوة النواب لوضع التشريعات اللازمة لوضع ضوابط قرارات حظر النشر.

ومن ضمن القرارات أيضًا مطالبة الدولة المصرية بأعلى مستوياتها المتمثلة في رئاسة الجمهورية، بتقديم اعتذار واضح لجموع الصحفيين عن جريمة اقتحام النقابة وما أعقبها من أحداث، والإفراج عن الصحفيين المحبوسين، وإصدار قانون منع الحبس في قضايا النشر، وسرعة إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام الموحد.

كانت قوات الأمن قد اقتحمت مقر النقابة يوم 1 مايو، وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا من داخل النقابة بالمخالفة للقانون.

كما قررت دعوة الصحف المصرية والعربية لنشر افتتاحيات تطالب بإقالة وزير الداخلية وتسويد الصفحات الأولى الأحد المقبل، وعمل شارات سوداء في المواقع الإلكترونية، وجددت الجمعية العمومية ثقتها المطلقة في مجلسها المنتخب.

مقالات ذات صلة

إغلاق